يسعدني ان أرحب بكم في موقع سلطة منطقة انواذيبو الحرة التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مسار الاستراتيجيات التنموية في البلد.

إن المنطقة الحرة بانواذيبو تجسد رؤية استثمارية ثاقبة لإنشاء قطب تنموي يمتد أثره وإشعاعه الى المستويين الإقليمي والدولي ورافعة تنموية قائمة على أرضية صلبة من الحرية والإبداع والمنافسة.

وتجسيدا لهذه المتطلبات الهادفة الى تعزيز مكانة الاقتصاد الوطني دوليا، جاء إنشاء منطقة انواذيبو الحرة؛ لما تتمتع به المدينة الساحلية من موقع جغرافي متميز و تزخر به من مقومات طبيعية واستراتيجية هامة ، سيمكنها من الاضطلاع بدور تنموي فعال تصبح به قطبا اقتصاديا محوريا للاستثمار.

و سيكون هذا الموقع -بحول الله -مرآة عاكسة لما ستشهده انواذيبو من النهوض التنموي المنشود،وفضاء لأخبار السلطة وأنشطتها، والاتفاقيات المبرمة مع شركائها الوطنيين والدوليين.

كما سيمكن لكل مستثمر،او زائر؛ أو متصفح ؛ من الاطلاع على القوانين والتشريعات التي تعمل بمقتضاها سلطة منطقة انواذيبو الحرة، والتسهيلات والخدمات التي تقدمها من خلال الشباك الموحد.

تعتمد السلطة في تطبيق هذه الاهداف على مدونة من النصوص القانونية والتشريعية تضمن لجميع المستثمرين في المنطقة الحرة كل الحقوق والواجبات، باتباع كل معايير وشروط العدالة والإنصاف والشفافية.

وإني على يقين، انه بالعزم والعمل الجاد ووضع الاستراتيجيات الناجحة ستصبح انواذيبو رافعة اقتصادية ليس لموريتانيا فحسب، وإنما لمنطقتنا العربية والافريقية.

أتطلع أن يكون هذا الموقع جسرا للتواصل معكم والرد على استفساراتكم.

كل عام وأنتم بخير.